http://www2.0zz0.com/2012/12/22/22/431036537.gif

الخميس، 3 يناير 2013

أطباء: بعد الإجهاض الغذاء السليم أفضل من الغذاء الوفير

أطباء: بعد الإجهاض الغذاء السليم أفضل من الغذاء الوفير

 صورة أرشيفية

 من الشائع بعد أى حالة إجهاض لحمل أن يتم تغذية السيدة بكل الأغذية والسوائل والمغالاة فى إطعامها بكثرة وبكميات كبيرة دون النظر والاهتمام بنوعية الطعام أو مدى أهميته وضرورته لها ولصحتها، وفى هذا الموضوع تسأل قارئة: "عانيت من الإجهاض بعد شهر ونصف من عمر الحمل وأعانى من دوخة وتعب وإجهاد دائمين فماذا أفعل؟".

وعن هذا السؤال تجيب الدكتورة ابتسام عمرو استشارى أمراض التناسلية والجلدية طب قصر العينى، مشيرة إلى أن المرأة التى تعرضت إلى الإجهاض من المعروف أنها تكون تعبة ومجهدة وغير قادرة لمدة من الوقت على القيام بما كانت تقوم به من أعمال شاقة مثلا. ومن الشائع فى مجتمعاتنا أن تتغذى المرأة التى تعرضت للإجهاض بكل الأطعمة المتاحة وبكميات كبيرة ولا طائل لها وهو أمر ليس صحيحا كليا.

ومن ناحية أخرى، من المعروف أن المرأة خلال فترة الإجهاض وبعدها تكون قد نزفت كميات من الدماء فى نزول الجنين وتختلف من حالة لأخرى باختلاف شهور الحمل والمدة، ويجب أن تتبع السيدة أوامر الطبيب المختص والمتابع لحالتها ومعرف الأغذية المطلوبة لها والتى يحتاجها جسمها فى تلك الفترة، وشرب الكثير من السوائل لتعويض الفاقد وتناول البروتينات بكميات يحددها الطبيب ويحدد مدى احتياجها لأى نوع من الفيتامينات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 


Founder Network | Line Marketing Services

جميع الحقوق محفوظة لـ شركة لاين للخدمات التسويقية