http://www2.0zz0.com/2012/12/22/22/431036537.gif

الأربعاء، 9 يناير 2013

العلاقة الجنسية في رمضان

العلاقة الجنسية في رمضان


يقول الدكتور الياس باشا – الاختصاصي بالامراض التناسلية والاضطرابات الجنسية: "قد يلاحظ البعض نشاطاً غير عادي للرغبة الجنسية أثناء فترة الصيام نهاراً، والسبب في ذلك أن الجوع والعطش اللذان يدفعان المخ أحياناً إلى إفراز مواد مخدّرة مثل الأندورفين وبعض الأفيونات العصبية، وهذه المواد لها تأثير مخدر ومدغدغ للحواس، وهو ما يحرّك الرغبة الجنسية، وهذه عملية فسيولوجية طبيعية يجب الإنتباه اليها".

                       
ويضيف: "لتجنب هذه الاحتمالات ينصح بتناول سحور مغذٍ في فترة متأخرة من الليل، أي قبيل الفجر بقدر الإمكان حتى لا يتعرّض صاحبه للجوع والعطش طوال اليوم، وما يتبع ذلك من نشاط جنسي غير مستحب، كما أن ممارسة بعض الأنشطة الجنسية غير مستحبة، كما أن ممارسة بعض الرياضات أثناء النهار قد تخفف كثيراً من تأثير أفيونات الجهاز العصبي وتصرف الذهن عن النشاط الجنسي".
ويؤكد د. باشا: "الممارسة الجنسية في رمضان لا تمنع أداء العبادات والنوافل، فهناك متسع من الوقت لأداء صلاة التراويح مثلاً بعد صلاة العشاء، ثم التوجه للمنزل للنوم والممارسة الجنسية لمن أراد ذلك، إذ أن العلاقة الجنسية بين الزوجين مستحبة جداً في هذه الفترة حتى لا ينقطع الود بينهما فتؤثر سلباً على علاقة الزوجين وعلى حبهما في هذا الشهر الفضيل".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 


Founder Network | Line Marketing Services

جميع الحقوق محفوظة لـ شركة لاين للخدمات التسويقية