http://www2.0zz0.com/2012/12/22/22/431036537.gif

الأربعاء، 16 يناير 2013

لماذا يصاب الأطفال بالسكر؟

لماذا يصاب الأطفال بالسكر؟

 صورة أرشيفية

 تسأل إحدى السيدات لماذا يصاب الأطفال بالسكر؟ وما هى طرق علاجهم وكيف يتم اكتشافه؟
يجيب الدكتور مغازى محجوب أستاذ الغدد الصماء والسكر بطب عين شمس قائلا: فى النوع الأول من السكر يكون الأساس هو حمل جينات معينة فى الجسم، وعندما يتعرض الجسم لمؤثر غير معلوم مثل الفيروس أو الضغط العصبى " يحفز جهاز المناعة لمهاجمة خلايا البنكرياس.

إن النوع الأول فى السكر غير مخصص فقط لصغار السن فمن الممكن أن يحدث لأى عمر وهكذا فى النوع الثانى من السكر إلا أنه نادرا ما يحدث فى الأطفال.

من الممكن أن تتماثل أعراض السكر مع أدوار البرد والتهاب المعدة لذا يجب التوجه إلى الطبيب القادر على تمييز أعراض السكر عن الأعراض الأخرى مثل العطش الشديد – التبول المتكرر والأكل الكثير وفقدان الوزن بصورة واضحة وزغللة العين"

مراحل السكر فى الأطفال: المكتشف حديثا الأعراض تتمثل فى التعب وكثرة التبول والعطش ويعالج السكر فى هذه المرحلة بالأنسولين متوسط المفعول مع أو بدون الأنسولين قصير المفعول وفى هذه الفترة تتحسن نسبة السكر فى الدم ويحذر من توقف العلاج حتى لا تتدهور الحالة وينصح بالاستمرار فى العلاج وخطة العلاج تعتمد على علاج أعراض ومشاكل السكر.

ووظيفة الأنسولين الطبيعية هى إدخال السكر "الجلوكوز" من الدم إلى داخل الخلايا وهنا نحاول عن طريق الأنسولين الخارجى مماثله البنكرياس الطبيعى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 


Founder Network | Line Marketing Services

جميع الحقوق محفوظة لـ شركة لاين للخدمات التسويقية